٦/١٥/٢٠٠٦

الاهل مع الزوجه

كنت قاعد في الديوانيه اتابع قناة ام بي سي 2 وماصارلي 10 دقايق من قعدت
دخلت علي الوالده
الوالده:السلام عليكم
انا: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.........هلا يمه
الوالده: هاااه ياولد ...شخبارك
انا :منيييح .نشكر الله
الوالده:عندك شغل
انا : امري
الوالده :ابيك توديني لبيت خوالك
انا: انشاءالله...انطرج بالسياره
وبعد ما ركبت الوالده حركت وعند مدخل الشارع دخلت سياره نوع جيب ما انتبهت للي يسوق لاني ما احب اطالع بخلق الله
الوالده: مو هذي سيارة خالد
خالد هذا ولد جيرانا
انا: والله ما انتبهت له بس السياره هذي اشوفها تصفط عند بيتهم
الظاهر هذا خالد
الوالده: يقولون انه خاطب
انا: شدراج
الوالده:امه تقول انهم اخطبوا له من بنات عمه
انا :والله يا يمه ما ادري من زمان ماشفته ولا ادري عنه اخر مره سلمت عليه كان قبل سنين
الوالده: محمد بعد تقول امه انهم اخطبوا له
محمد هذا ولد جيرانا الثاني وواحد من ربعي وكلهم اصغر مني
انا: صج ....انا اشوفه مكشّر والابتسامه شاقه الوجه انا ملاحظ انه مو خالي عنده سالفه بس مايبي يعلم
الوالده: اخطبوا له بنت خاله يتيمه وماعندها اخوان ولا خوات بس عندها امها
انا:الله يوفقه
تعرفون سوالف حريم سالفه تجر سالفه وانا ما ادري منو فلانه ولا منو ام فلان
إلى ان وصلنا للزوجه الموظفه
تقول الوالده:الحين الشباب التالين مايصرفون على حريمهم وخاصه المدرسات يشتكن يقولن ان ازواجهن مايعطونهن معاشات
انا: ليه يعطيها معاش وهي موظفه
الوالده:المفروض يعطونهن معاشات وهذا حقهن الشرعي
انا:لو هي قاعده بالبيت نقول من حقها لكن وحده موظفه وتستلم راتب وزوجها مو محصل منها لا ريوق ولا غدى ولا راحه ولا هم يحزنون يعطيها راتب على شنو
المفروض هذي تحمد ربها ان زوجها ساكت
الوالده: ليش ياخذ موظفه
انا: كل البنات الحين موظفات
الوالده:هذي البيوت مليانه بنات واللي مو موظفات واجد
انا: والله هذولا اللي اخذوا موظفات مو شايفين الراحه والله اللي ياخذ له وحده متعلمه وتقعد بالبيت احسن له 100 مره من الموظفه ومين بماله اشترى بالدنيا راحة البال
المهم اني بسكّر الموضوع لان الصراحه ردة فعل امي مخيّبه للأمال
وتغيّرت السالفه لما امي شافت بيت
قالت: هذا بيت فلانه طلقها رجلها رفعت عليه قضيه واخذت نص البيت
انا:بــعـــــــــــــــــــــــــــــــــد اخذت نص البيت ليه
الوالده:احسن يستاهل متزوج عليها ومايعطي عيالها مصرف
انا: ااايه سوالف حريم على طوول خليتوا العيب في الرجال الوحده اذا طلقها رجالها قالت هذا فيه وفيه ومايعطينا شي وذبحنا الجوع وكل هذا بس عشان انه اخذ عليها وحده ثانيه
الوالده: وليه ياخذ وحده ثانيه
انا: حق شرعي والا نسيتي سالفة الراتب يوم تقولين حق شرعي هههههههههه وحده بوحده
ضحكت وانا من داخل ضايق خلقي من ردة فعل امي
طارت احلامي في الهوا
كنت حاط في بالي اخذ ربع الراتب منها وفوق هذا بعد خمس سنين من الزواج اتزوج عليها
وان كان ولابد اتزوج الثانيه مسيار
ولابعد بكل ثقه ضامن اهلي يوقفون معاي لكن من شفت ردة فعل الوالده مع هالامور ضاق خلقي
لازم اعيد حساباتي من جديد
والله الزمن هذا زمن اغبر زمن تغيرت فيه كل المعاني
زمن كله واقف مع الحريم حتى الاهل مع الحريم على ولدهم
قبل يقولون البنت اذا طلعت من بيت زوجها زعلانه يردونها اهلها قبل لاتدش البيت
ااايه الله يرحم ايام اول
الحين البنت اذا زوجها رفع عليها صوته اشتكت عليه عند المخفر والا اذا دز لها مسج معصب عليها سجلت عليه قضيه سوء استخدام
هههههههههههههه المشكله انه زوجها
ماني قادر اتخيّل عايشه معاه في بيت واحد وفي غرفه وحده وبينهم قضايا
*******************************
نهاية الكلام
انا مايهمني راتب الزوجه ولا وجود الزوجه الثانيه في حياتي
كلها تظل مجرد احلام عازب قبل الزواج
ارفض الزواج من خارج البلد
ارفض تعدد الزوجات من دون معنى او قدره على المسئووليه
انتم شرايكم هل من حق الزوج انه ياخذ من راتب زوجته اذا كان متكفل بكل شي؟؟
وعشان نبث الطمأنينه في قلوب الشباب نعم انا عن نفسي من حق الزوج

13 Comments:

At ١٥/٦/٠٦ ٣:٤٨ م, Blogger Яeema said...

رايي بزعل إشوي

أول شي مو كل ريال يستاهل الصراحة ، و إذا كان الريال
رجل بمعني الكلمة
أعطيييه روحي مو بس راتبي

لفلوس تروح و تجي بس الريال واحد و تثبت رجولته مواقفه

المرأ تعين وتعاون الريال مافيها شي ، بس ها !؛
يتحمل الحجي إللي إيله من وا أخذه لفلوسها

يعني يكونون راس براس مثل الأجانب ،
محد يقدر يقول حق المرا إدني علي وراك

بس تبي وجهة نظري الأنثوية
ما أحس الرجل رجل إذا لمس فلوس مرته ، أحسها إنقاصا لرجولته
بدال لا تاخذ معاشها يا أخي إشتغل العصر بدل التفرفر بالمجالس ، لو يفتحله بقالة أو مطبعة أبرك

مادري هذي وجهة نظري
بس لكل حادثة حديث

موضوعك حلو وايد

شكرا

 
At ١٥/٦/٠٦ ٣:٥٣ م, Blogger Яeema said...

بس ما قتلي أسباب أخذ راتب الزوجة

شرعا لا يجوز
لا راتب ولا أموال

بس تسلف يصير

و إذا لفك كرب
ريلها أولي

متشعب موضوعك

 
At ١٦/٦/٠٦ ٣:٠٣ م, Blogger mishal said...

هلا ريما

هذا رايج ونحترمه

=======
من قال انه مايجوز وحرام

والا الفتوى صارت على كيفنا

========
إلى الان مالقيت جواب مقنع مافيه بنت ردت بجواب مقنع

اذا كان الزوج متكفل بجميع متطلبات الحياه ومو ناقصها شي ليش متوظفه اجل
اذا كانت وظيفتها ماتفيد الاسره بشي؟؟

ليش متوظفه؟؟


وبعدين ترا فيه فرق بين وحده عندها ورث وخير من ابوهاووحده موظفه تقضي
نص يومها برا البيت

====
كل ردود البنات على الانترنت
عشان تكون مستقله
اذا تبي تكون مستقله ليش تتزوج؟؟

=====
ريما طلّتج على بلوقي هي الاحلى
يكفي ان فيه ناس تتكلم معاي بصدق
انا ماحطيت الموضوع عشان الهواش والعناد
انا حطيته ابي استفيد ابي اعرف السبب
لان في راسي علامات استفهام كثيره

انا عن نفسي لو كنت متزوج ما احس بوجودي اذا ماكنت مسئوول عن البيت مسئووليه تامه
لكن اني اشتغل وزوجتي تشتغل وفوق ماتشتغل اصرف عليها

ليش عشان تجيب عيال بس
اذا على العيال هم عيالها واذا لا
قدر الله حصل طلاق بين الزوجين الزوجه هي اللي بتاخذهم
وبتاخذ 20% من راتب الزوج وعن كل ولد تاخذ 50 دينار وبتاخذ نص البيت وبتاخذ حق متعه وراتب الخدامه والسايق على الزوج بعد

وبالاخير تقولون ليش الشباب مايتزوجون
والشباب مو قد المسئووليه
وليش الحرام منتشر
وليش وليش؟؟؟

والشاب يبدأ حياته بقرض عشان يدفع المهر ويوفر السكن والخ

وين المساواه اللي تطالبون فيها؟؟

========
الحين انا بتزوج
علي قسط سياره وعندي مصاريف
شلون اجمع حق مهر
لو قلنا اني اوفر400 دينار كل شهر يعني يبيلي اكثر من 3سنين على ما اوفر تكاليف المهر والعرس والسكن .....والخ

يمكن انا اقدر اوفر 500 او 600 دينار بالشهر لكن غيري الله يعينه بطلعت الروح يوفر 50 دينار بالشهر

والله تعبت والزواج الحين صار كابوس الشباب

بالنهايه
ادري انكم بتقولون التقصير مننا

وحياج الله

 
At ١٧/٦/٠٦ ٥:٣٥ ص, Blogger Unknown said...

صبحك الله بالخير, .
بالنسبة لسالفة الزوجة سواء تشتغل ولا لا ,.

انا بنظري,. الريال المفروض ما يطالع النظره هذي ان عندها فلوس,.

اوكي الزوجة ممكن تساعد الريال ,. بالبيت ,.

لكن مع هذا اكيد لازم يصرف عليها, ويعطيها ,. ويشيل عينه ان عندها معاشها ,.

الزوجة الواعية والفاهمة ,. تلاقيها تضحي وتعطي ,. لي آخر نفس ,.

اما اذا صارت الزوجة والزوج ,. يهالو !! وشغل يتهاوشون على الكمبل ! هذا شي ثاني ,

****

والشي الثاني ,.

يفترض من الزوجة ,. انها توفر الراحة ,. لزوجها والعكس صحيح ,.

وللأسف اعرف ناس ,. لا يشوف لا الريوق ولا الغدا . والسبب تقولك الوظيفة

وبالحالة هذي انا اقدر اقول ,

لو الريال مو عاجبته سالفة ,.انها موظفة ,.

يتفق معاها ,. انها تستقيل ,. وتشوف راحته ( واهو كذلك )

اما اذا نظرة الريال فلوس زوجته

عمره ما راح يستقر سواء بشغلها ولا العكس ,

النظرة الاولى للرجل ,. لازم تكون نظرته لإنسانة ,. بتكون شريكة حياته ,.

عسى الله يوفق الجميع انشا الله,.

وانشا الله نسمع بخبر زواجك عن قريب

بس الاهم ,. اذا بنت فلوس ,. زوجني اختها :P اتغشمر معاك حبيب قلبيي

الله يعطيك العافية انشا الله

 
At ١٧/٦/٠٦ ١٢:٥٨ م, Blogger mishal said...

هلا وغلا اخوي عادل

صبحك الله بالنور والسرور

اخوي عادل انا معاك بكل اللي تقوله
وانا الحمدالله نظرتي مو ماديه للزواج
الحمدالله بالنسبه لي الامور سهالات

بس كنت ابي اعرف اهميّه وظيفة الزوجه
ان كان الزوج متكفل في جميع الامور ليش الزوجه متوظفه

واغلب الزوجات الحين ماخذين السالفه سالفة عناد وتقولك الرجاجيل

وانا قلت بنهاية موضوعي
ان كلامي هذا هو مجرد احلام عازب لا اكثر ولا اقل ونظرتي للزوجه نظره غير ماديه
لاني ادري ان اكره شي عند البنت هو انها ترتبط بأنسان بخيل دائماً نظرته للأمور نظره ماديه

******
قصدي بالاول والاخير اني كل ما اشوف واحد من الشباب يغازل واسأله يقول لو الزواج مو متعب ويكسر الظهر كان ما رحت للحرام
وهو صاج الزواج صار شي ثقيل


*********
انشاءالله اجمعين
لان بصراحه مليت من العزوبيه

واذا لقيت بنت فلوس ما راح اخطب لك اختها
عشان زوجتي ماتغار منها وتقولي شوف اختي ياحظها ماخذه واحد فنان مو انا ياحظي زوجي مايعرف بالفن شي

اعذرني راح اتزوج بالسر

هههههههه

وحياك الله يالغالي

 
At ١٧/٦/٠٦ ٧:٢٥ م, Blogger Unknown said...

حبيبي والله

اكيد الريال اذا يبي يتزوج يبي راحته واستقراره

والزوجة تبي الستر والراحة ,.

والغريب ان اكثر المتزوجات طاقيين صحبة ,. مع الموظفيين !,.!

طبعا مو الكل لان منهم , حتى من ورى زوجها ,. تدري ان شي يضايقه ما تسويه

عموما مو هذا المووضوع ,.

لو الريال قادر ,. على ان يتكفل ,. حلو ان الزوجة ,. ما تستغل,. وتجابل البيت ,.

لكن لو اشوي صعبة عليه الامور ,. مو مشكلة انها تشتغل لكن ,. تراعي زوجها وبيتها وعيالها , ووقتها ,.

مو الشغل يصير فوقها ,. وتقول شسوي ,.!

*****


ههه :) خلاص اذا جذي ما ابي اختها ,.
وبالعكس ,. الي عندي راح تغار ,.

بتقول اشمعنة اختي ماخذة ,. (( المشعل )) ,. وانا ماخذتك يا حظي !!

هه

حبيب والله :)

 
At ١٨/٦/٠٦ ٨:١١ م, Blogger mishal said...

nOOna هلا

والله ما ادري انا فيني سخط على الحريم

*****
فيه افكار مغلوطه عند الحريم
استغرب من اللي تقول ان مو من واجب الزوجه انها تخدم في بيتها

واللي تقول مو من واجبها انها تطيع زوجها

انا قاعد اثير مواضيع ابي اعرف من وراها واجبات الزوجه
إلى الان مافيه وحده قالت لي شنو واجبات الزوجه في نظر الزوجه في مجتمعنا

وبعدين انا ماقلت انه يسطي على راتب الزوجه
قلت ياخذ نسبه معيّنه كـ25% من الراتب
مقابل تكفّل الزوج بجميع متطلبات الاسره

يعني كلامي فيه فوق الانصاف للزوجه

وبعدين اسمحيلي اختي نونا
لو كانت المره تصرف من حالها على بيتها وعيالها ماكان شفنا الفضايح والشكاوي في الجرايد والانترنت وفي مجالس الحريم
اللي تقول انا شريت لولدي بدله على حسابي واللي تقول انا سويت كذا وكذا

والبعض وصلت فيها الوقاحه انها تطالب الحكومه بصرف رواتب الابناء مع راتب الزوجه وصرف المكافأه والعلاوه الزوجيه براتبها بدل من راتب زوجها

وفيه بعض البنات طالبوا بصرف الالفين دينار اللي تمنحها الحكومه للكويتيين الراغبين بالزواج من كويتيه

يعني ما اظن ان فيه اكثر من جذي اهانه
=====
انزين اللي يصرف على موظفه شنو ماخذ منها
ماخذ منها الراحه يعني

حتى اغلب الموظفات اللي نشوفهم مطيّحات الميانه مع الموظفين والا تلقينها باليوم تستقبل عشرات اذا مو مئات المراجعين

****
نظرتي للزواج نظره تشاؤميّه
كنت احسب ان الزواج استقرار تفاهم سعاده ......راحت الاحلام الورديه وبقت الكوابيس

في هالوقت الواحد مايسمع غير

الزوجه ماتبي تترك الوظيفه
الزوجه ماتبي تخدم زوجها
الزوجه ماتبي تطيع زوجها
الزوجه ماتبي تربي عيالها

بأختصار
الزوجه ماتبي تصير زوجه

=======
كنت بكلّم الاهل في موضوع الزواج لكن شفت اني بحط نفسي في ورطه

وماجذب اللي قال الزواج ورطه

لأن القانون ماينصف الزوج

========
نونا
كلامي ومواضيعي اللي بكتبها انشاءالله بتكون كثيره خوذي اللي يعجبج منّه واللي مايعجبج طوفيه
على العموم انا اكتب لأعبّر مو عشان اناشب وهذي انا اشوفها فرصه للجميع اننا نستفيد من بعض ونعرف مشاكل بعض
وندرك الاخطاء ونعالجها

اجمل تحيّه لج اختي نونا لاني حاس انج متضايقه من البلوق

تحياتي

 
At ٢٠/٦/٠٦ ٢:١٤ ص, Blogger ReLaaaX said...

عسى الله يخلي لك الوالده ولايحرمكم منها

والله موضوع ممتاز للنقاش ...


بالنسبة للجانب الشرعي بالموضوع ... المرأه مخيرة بمساعدة الرجل سواء كان ورث او معاش ...الخ
--> فلوسها وحلالها فهي مخيره وليست مسيرة ، وقالوا سبب قسمة الميراث بأن الرجل له نصيب الانثيين يعني ...ليش؟ لأن القوامة للرجل بمعنى ان عليه الكراف والشغل لتوفير لقمة العيش -->حلوه لقمة العيش


المهم والاهم ...


بالنسبة لقانون الاحوال الشخصية

المرأه أيضاً مخيرة وليست مجبره



نأتي للأعراف

على قولتهم الريال ملزوم يصرف على مرته ... في المقابل المره ماهي ملزومه



--------


نعود للموضوع .. كل انثى بالعالم تعرف ماهو في صالحها شي طبيعي


لكن تختلف ردة الافعال من شخص الى اخر


ناس تشوف الزواج تنافس وسباق منو اللي يحمل الثاني مسؤوليه اكثر!!!!


بالنسبة لي شفت العجب العجاب من بنات في سني بس استغرب من تفكيرهم المتخلف مع احترامي لهم وقلتها لهم اني ماأأيدكم باللي تسوونه


الرياييل والرياييل


والرياييل فيهم والرياييل ماينفع معاهم !!!!! متى عرفتي ومتى جربتي اللي قاعد اتسوينه مجرد تنفيذ لكلام صبوه بأذنج


بالنسبة للأخوات النصوحات اللي صبو النصايح بإذن خواتهم او بناتهم ..

قد يكون لها الحق انها تتصرف معاه جذيه بس مايعني ان كل مره راح يكون ريلها مثله ؟!!!!؟


جد استغرب من الناس .. مايعني اني مثاليه .. بس بديت افهم الدنيا صح


عذرا على الاطاله بس موضوع يحتاج نقاش وكنت ناويه اناقشه بدقه اكثر بس حسيت اني طولت وايد



شكراً اخوي المشعل

 
At ٢١/٦/٠٦ ١٢:١٤ ص, Blogger mishal said...

cuteya

انا ما اقصد بالموضوع رجال والا مو رجال
انزين اذا الزوجه تشتغل والرجال يشتغل منو الحرمه فيهم او منو ارجال فيهم؟؟

على العموم هذي وجهة نظرج وانا احترمها
وانا احب اسمع وجهات نظر الجميع لتحقيق قدر اكبر من التفاهم بين الطرفين

وشكراً على المشاركه

 
At ٢١/٦/٠٦ ٢:٢٦ ص, Blogger mishal said...

nOOna

انا الصراحه يهمني رايكم ورضاكم

واتمنى انكم تزوروني وتشاركوني بأرائكم بأستمرار

والموضوع بصراحه مافيه زعل يمكن فيه انفعال او عدم تقبل من البعض

وحياج الله اختي وشكراً على الاطراء

 
At ٢١/٦/٠٦ ٢:٥٤ ص, Blogger mishal said...

ReLaaaX اهلاً اختي
خطوه عزيزه

اولاً : جزاج الله خير اختي
والله يخليج لأهلج والله يخليهم لج

ما انكر فيه بعض الادله اللي ذكرتيها قويه
وتعطي الحق للزوجه عدم تحمل اي مسئووليه ماليه
لكن هذا اذا كانت الزوجه زوجه بمعنى الكلمه
لكن اللي قاعد اشوفه ان الوحده ترجع من الدوام تقول انا تعبانه وانا موظفه وما عندي وقت لزوجي ومشغوله .........الخ
انزين ليش متوظفه دام الزوج متكفل بكل شي؟؟

ومايخفى على احد حالات الطلاق كثيره بسبب الوظيفه
الزوجه ماتبي تتنازل عن الوظيفه


==========
حلو كلامج

***
ناس تشوف الزواج تنافس وسباق منو اللي يحمل الثاني مسؤوليه اكثر!!!!
***

وسوالف البنات كلها نعرفها ومايخفى على الشباب شي

سوالف البنات كلها تخريب في تخريب
ومافي وحده تقعد مع مجموعه بنات والا وتخرب

والمصيبه اللي تجي لوحده الله هاديه ومهنيها مع زوجها وتخرب عليها
لاتسوين جذي ولاتعطينه وجه
وفي وحده يقولون ان زوجها حط على ظهرها شيكات بدون رصيد ودخلها السجن وخلاها
وحده زوجها سوا لها جذي
سوالف تثير الشكوك في نفس البنت

والكلام كثير

امتعتني مشاركتج
وانشاءالله نشوف المزيد

والف شكر على المشاركه

 
At ٢٢/٦/٠٦ ١:٢٧ ص, Blogger mishal said...

cuteya

حلو

انزين لو هو عطاها
هي وين راح تودي فلوسها؟؟
الرجال يكفي عليه القروض اللي على ظهره
هذا من غير قسط البيت والسيارات وفلوس الكهربا والماي وفلوس الصيانه المنزليه والاجهزه والاثاث واغراض
المطبخ ........الخ

وبعدين انا قلت 25% من الراتب
ويظل للزوجه 75% من الراتب


افااا وين راحت الاصوات اللي تطالب بالمساواه؟؟

=======

الحمدالله الله مغنيني عن راتبها
وسالفة اقول لها عطيني هذي بعيده لاني بكل صراحه من قبل لا ادخل الثانويه وانا ما اطلب من ابوي فلوس تبيني اطلب من زوجتي

وحتى لو كنت باخذ منها باخذ عن طريق استقطاع شهري من البنك


=======
ترا الموضوع مو الهدف منه امور ماديه

انا لما طرحت موضوع راتب الزوجه كان الهدف منّه اشياء ثانيه غير الامور الماديه

انا قصدي من راتب الزوجه
هو ان الحياه اخذ وعطى وتضحيات

اذا كانت الزوجه موظفه تروح وترجع من الدوام تنام وتلقى كل شي جاهز وماتقط من راتبها شي وكل شي على ظهر زوجها
على ما اعتقد ان هذا شي غير عادل
او ان فيه كثير من الظلم

بالمقابل زوجها شنو ماخذ منها؟؟
مع الوقت تلقين ماخذ وحده ثانيه والا مطلقها
اذا طلقها
بتاخذ العيال ونص البيت وتاخذ راتبه وتاخذ كل شي منّه وهو يعيش على بساط الفقر

=========
thanks

 
At ٢٨/٦/٠٦ ١٢:٥٠ ص, Blogger Q8Lioness said...

عيل اذا ماصرف عالزوجه شسهمته ريل :)
تقعد ابيت اهلها معززه مكرمه ولا احد يطلب من راتبها ولا عيال يغثونها ولا ريل يكلمها

 

إرسال تعليق

<< Home